loader image

ترميم واجهات الـ جي أر سي الميزات والعيوب والأهمية

ترميم واجهات الـ جي أر سي

في هذا المقال نتعرف على واجهات الـ جي أر سي وما هي مادة الـ چي أر سي أو الـ GRS وما هي طبيعتها واستخداماتها ومميزاتها وكذلك عيوبها وذلك من خلال هذا المقال الذي نستعرض فيه كذلك عمليات ترميم واجهات ال جي أر سي.

ترميم واجهات ال جي أر سي

واجهات الـ جي أر سي نوع من التكسية الخارجية المميزة والمصنعة من مادة ال جي أر سي التي هي عبارة عن خليط ممزوج من الاسمنت والرمل والألياف الزجاجية أو الفايبر جلاس، وهي المادة المستخدمة في واجهات الفلل الحديثة والعصرية والتي تستخدم لعمل الديكورات الخارجية للفلل والعمائر والقصور، وخاصةً التي يكون تصميمها مميز وفريد من نوعه.

ترميم واجهات ال جي أر سي

و ال جي أر سي عبارة عن قطع ديكورات يتم استخدامها للديكور الداخلي والخارجي وهي تشبه إلى حد ما الجلي وتستخدم في الواجهات وفي الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة وقد انتشر ال جي أر سي بكثرة في الآونة الأخيرة

استخدامات مادة الـ جي أر سي

ظهرت مادة جي أر سي بين جميع مواد البناء للديكور الخارجي، وشاع انتشارها خاصة في الشارع الخليجي على جميع المستويات كواحدة من المفردات المهمة في المباني بأنواعها سواء حديثة أو كلاسيكية.

وتعددت استخدامات الـ جي آر سي فيستخدم في تكسية وزخرفة الحوائط والأعمدة وتأطير الأبواب والنوافذ والشرفات، وحتى يستخدم في الديكور الداخلي للمبنى ككورنيش أو أرش أو كابولي أو أعمدة ديكوريه داخلية.

ما هي استخدامات ال جي أر سي ؟

لقد اشتهرت استخدامات مادة ال جي أر سي في الفترة الماضية في الكثير من أعمال الديكورات والتشطيبات سواء الداخلية والخارجية.

وفيما يتعلق بأعمال الواجهات للمباني والفلل والمنشآت الصناعية وغيرها.

أفضل الطريقة في ترميم واجهات ال جي أر سي في حالة تعرضها للتلف

شركة الـ سرايا لتطوير واجهات المباتس تميزت في أعمال ترميم واجهات المباني كلها وبشكل خاص في ترميم واجهات الـ چي أر سي وذلك من خلال وضع طريقة مميزة في ترميم كافة منتجات الـ جي أر سي وذلك في حالة تعرضها للتلف,

مع التقدم المذهل في عالم البناء تم إنتاج مباني عصرية بأحدث اكتشافات العلم الحديث في تكنولوجيا البناء باستخدام الألياف الزجاجية التي تجمع بين جمال الشكل المعماري وخفة الوزن والعزل الحراري الجيد والمتانة بالإضافة إلى سرعة الإنشاء وأطول عمر افتراضي

ويتكون الـ جي آر سي في صورتها المبسطة من الاسمنت و الرمل بنسبة أسمنت عالية مضاف إليها الألياف الزجاجية المقاومة بشكل خصلات يتراوح طولها ما بين 12 – 50 مم.

مميزات العمل مع الـ سرايا

لقد حرصنا من خلال سرايا لتطوير واجهات المباني زطتغو أعمال الديكور على مزامنة التطوير ومواكبة كل ما هو جديد في عالم البناء.

وهذا يشمل تطوير واجهات المباني باستخدام الوحدات التشكيلية من مادة ال جي أر سي.

يمكن استخدام تصميم واجهات منازل جميلة ورائعة بأعمال فنية ودقيقة في  أعمال التشطيب، كما يمكن تصميم الأعمدة بوحدات قشرية تتناسب مع طراز الأعمدة الكلاسيكية ذات التصاميم المختلفة.

كما هو متاح كذلك تصميم واجهات من الكرانيش أو الكوليسترا أو القباب أو تشكيلات من الزخارف الدقيقة ليتم تركيبها كوحدات وتجميعها لتكون واجهات متكاملة.

من أهم مميزات العمل من خلال مادة الـ جي ار سي أنها لا تشكل أي خطر أو تمثل حملًا إنشائيًا عالي على المبنى.

كما أنها مناسبة جدا كذلك لأعمال الديكور الداخلي والأسقف المعلقة.

اشهر الديكورات التي يمكن عملها من مادة الجي أر سي.

بشكل عام يمكن استغلال مادة ال جي أر سي في التجميل والتطوير معًا وإعطاء مظهر جمالي يجذب العين، ويهبر الجميع من خلال سرايا لتطوير واجهات المباني.

الطرق المستخدمة في تطوير عمليات الصيانة والترميم

تعرف على الطرق التي يتم استخدامها في تطوير عمليات الصيانة والحصول على عملية ترميم ذات جودة عالية وبسرعة قصوى.

يتم ذلك من خلال 3 خطوات فقط وهي :

  • استبدال الأجزاء القديمة بأجواء أخرى جديدة مماثلة.
  • قص الأجزاء التالفة والتخلص منها بطرق صحيحة.
  • حفظ القوالب في المستودع واستخدامها حين الحاجة إليها.

ولذلك أصبح الآن من الواجب معرفة ما هي أهم مميزات مادة الـ چي أر سي ولماذا انتشر وتميز في تصميمات الواجهات.

ماهي مميزات ال جي أر سي ليكون من أفضل مواد التكسية؟

يمكن جمع مميزات مادة الـ جي أر سي في كونها :

  • مرنة للغالية
  • امكانية الدهان والتلوين
  • القوة والمتانة العالية
  • سهولة التشكيل وامكانية تنفيذ جميع المقاسات والمساحات
  • يستخدم في عمل الكرانيش والاطارات الخارجية وأعمدة الديكور المميزة
  • يستخدم في صناعة الإطارات والنوافذ والشبابيك التي تحتوي على زخارف أو نقوش يصعب تنفيذها يدويا 
  • خفيفة الوزن
  • مقاومة للتآكل والعوامل الجوية مثل الحرارة والرطوبة والأجواء الساحلية
  • عازلة للحرارة والصوت
  • مقاومة للحريق
  • تمنع تسريب المياه
  • غير قابلة لتكاثر الحشرات ونمو الفطريات
  • تتحمل إجهاد كسر يصل لـ 3 أضعاف الخرسانة المسلحة العادية
  • عمرها الزمني طويل
  • المادة عملية للغاية وقابلة لإعادة الإنتاج والصيانة والترميم

من أهم مميزات المادة المرونة العالية والطواعية في عمل وتنفيذ جميع التصاميم وخاصة تلك التي تحتوي على أشكال هندسية إسلامية أو زخارف منقوشة وهي مناسبة مع جميع الديكورات الخارجية الثقيلة نوعا ما.

كما أن المادة تحمل إمكانية الدهان والتلوين بجميع أنواع الدهانات تقريبا وجميع الألوان في سهولة ويسر.

وتتميز المادة بالقوة و المتانة والقدرة العالية على التحمل وذلك مقارنة بالمواد الأخرى حيث يتم تثبيت الجي ار سي بواسطة هيكل حديدي مدعم ليقوم بتثبيت قطع و ألواح الجي آر سي حسب التصميم المطلوب.

كم أن المادة لها إمكانية تنفيذ جميع المقاسات والمساحات الموجودة في التصميم و بدون عمل أو تركيب وصلات قطع صغيرة يمكن تنفيذ قطع كبيرة جدا لوجهات المباني العملاقة والفلل والقصور والعمائر. 

يتم استخدام مادة الـ جي أر سي في عمل الكرانيش و الإطارات الخارجية وأعمدة الديكور ذات التصميم المميز وكذلك في عمل الإطارات والنوافذ والشبابيك وخاصة التي تحتوي على زخارف أو نقوش يصعب تنفيذها يدويا.

وإلى جانب المميزات السابقة المادة خفيفة جدا في الوزن على الأبنية وتحمل العديد من عوامل الأمان الكبيرة في الهياكل الضخمة والأساسات ذات الطواعية التي تساعد على سهولة التشكيل من قبل المهندسين والمصممين.

مادة ال جي أر سي مقاومة للتآكل والعوامل الجوية الخارجية من حرارة ورطوبة وبخاصة تلك الأجواء الساحلية.

كما أن المادة عازلة للحرارة والصوت ومقاومة للحريق وتسريب المياه.

وهي بيئة لا تسمح بتكاثر الحشرات ونمو الفطريات.

وأخيرا هي مادة تتحمل الإجهاد أو الكسر لما يصل لـ 3 أضعاف الخرسانة المسلحة العادية، وذلك نتيجة التوزيع المنتظم للتسليح الداخلي للألياف الزجاجية في جميع الاتجاهات.

العمر الزمني لا يقل عن 4 أضعاف الخرسانة المسلحة العادية.

وأخيرا أكثر ما يميز المادة كونها مادة عملية قابلة لإعادة الإنتاج والصيانة والترميم.

ما هي عيوب ال جي أر سي؟

أكثر العيوب هي إرتفاع التكلفة بشكل عام نوعا ما وذلك بالمقارنة مع المواد الأخرى المستخدمة في أعمال تشطيبات الواجهات والديكورات الخارجية.

مادة ال جي أر سي أكثر تكلفة من ألواح الأسمنت أو الأسمنت بورد او واجهات الحجر الطبيعي بشكل عام لكن يعتمد ذلك على التصميم بشكل كبير و إبداع المصمم في استخدام المواد الخاصة بأعمال الديكورات الخارجية.

ومن خلال شركة سرايا لتطوير واجهات المباني نحرص دائمًا على تقديم أفضل خدمة للعملاء في كل وقت وفي كل مكان من فريق عمل محترف ومتخصص في وضع تصميمات إبداعية لكل واجهات المباني المختلفة سواء كانت قصور وفيلات ومنازل ومساجد وفنادق ومباني إدارية مختلفة.

لقراءة المزيد بإمكانك الإطلاع على قسم مقالات سرايا 

شارك الصفحة

Share on twitter
Share on facebook
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on email

تحتاج استشارة مهندس لمشروعك؟

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة سرايا الذوق الراقي © تصميم ديزلاين

شعار سرايا

نبحث عن المبدعين!